آخر الأخبار :

وفد "الجهاد الإسلامي" يختتم زيارته للقاهرة

اختتم وفد قيادة حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين برئاسة الأمين العام الدكتور رمضان شلح زيارته إلى القاهرة، والتي استغرقت بضعة أيام التقى فيها عدداً من المسؤولين المصريين على رأسهم رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء خالد فوزي.

وقال نائب الأمين العام السيد زياد النخالة، الذي كان ضمن الوفد، ناقشنا مع الأخوة المصريين مجمل الوضع الفلسطيني في ظل التطورات التي تمر بها المنطقة. كما أكدنا على محورية الدور المصري في القضية الفلسطينية، إن لجهة الصراع مع الاحتلال الصهيوني وسياسات الاستيطان والتهويد المتواصلة في القدس والضفة الغربية، أو على صعيد ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني...

وأضاف النخالة في ظل التعقيد الذي يحيط بالعلاقات الداخلية الفلسطينية، وتعذر تحقيق إنجاز على صعيد المصالحة، ركزنا في حديثنا مع الأخوة المصريين على معاناة الشعب الفلسطيني، وخاصة في قطاع غزة الذي يعاني الحصار، وطالبنا بفتح معبر رفح، وعدم ربط هذا الأمر بمسألة الانقسام أو المصالحة، لأن الذي يعاني ويدفع الفاتورة في النهاية هو الشعب الفلسطيني، كما أكدنا على أن استمرار الإغلاق للمعبر وتراكم الضغط سيؤدي إلى انفجار القطاع في وجه الجميع..

وأضاف نائب الأمين العام أن "الأخوة المصريين أكدوا أن فتح المعبر في هذه المرحلة يعتمد بدرجة كبيرة على الحالة الأمنية في شمال سيناء، وهي مرتبطة في نظرهم بالإجراءات المتخذة على الجانبين المصري والفلسطيني...".

لذلك، يقول النخالة، تواصلنا مع الأخوة في قيادة حركة حماس حيث تحدث الأخ الأمين العام الدكتور رمضان مع عدد من القيادات في الداخل والخارج على رأسهم الأخ خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي، وأطلعناهم على مجريات البحث مع الأشقاء في مصر ومطالبهم من أجل تذليل العقبات التي تحول دون فتح المعبر..

ويختم نائب الأمين العام حديثه عن مسألة المعبر التي تشكل هاجساً لأهل القطاع، بقوله: "لا نريد أن نهبِّط المعنويات أو نرفع سقف التوقعات.. لكننا بذلنا جهداً مع الجميع، وسنواصل هذه الجهود التي لاقت ترحيباً كبيراً من الأشقاء في مصر، ونأمل أن نرى نتائج إيجابية وتحقيق انفراجة قريبة إن شاء الله...".




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news2076.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.