آخر الأخبار :

العوض: إقامة الاحتلال جزيرة قبالة سواحل غزة جزء من "التفاهمات الانفصالية"

علق عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، وليد العوض، على تصريحات وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بشأن إقامة جزيرة صناعية قبالة سواحل قطاع غزة.
وقال العوض، عبر (فيسبوك): "وزير جيش الاحتلال بينت يطلب من رئيس أركانه كوخافي فحص مسألة إقامة جزيرة عامة قبالة غزة"، مشيراً إلى أن ذلك جزء من التفاهمات الانفصالية".علق عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، وليد العوض، على تصريحات وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بشأن إقامة جزيرة صناعية قبالة سواحل قطاع غزة.
وقال العوض، عبر (فيسبوك): "وزير جيش الاحتلال بينت يطلب من رئيس أركانه كوخافي فحص مسألة إقامة جزيرة عامة قبالة غزة"، مشيراً إلى أن ذلك جزء من التفاهمات الانفصالية".
وأضاف العوض: "الحبل على الجرار، ولذلك قلنا لسنا جزء من تلك التفاهمات ورفضناها جملةً وتفصيلاً".
يذكر أن وزير الشؤون المدنية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، قال: إن تصريحات وزراء الاحتلال حول الميناء العائم لقطاع غزة أنه جزء من تفاهمات التهدئة مع حركة حماس هو استمرار للمشروع الانفصالي الذي يفضي إلى إقامة دويلة غزة لقتل مشروع الدولة الفلسطينية".
وأضاف الشيخ، عبر (تويتر): "هذا المخطط هو جزء من صفقة العار التي ترتكز على دويلة مسخ في غزة وتكريس الاحتلال في القدس والضفة الغربية".
وفي وقت سابق، كشفت القناة الثانية الإسرائيلية، أن وزير الجيش الإسرائيلي، نفتالي بينت، طلب الأسبوع الماضي من رئيس الأركان كوخافي، فحص إمكانية تطبيق خطة إنشاء جزيرة صناعية قبالة سواحل قطاع غزة، بتمويل دولي.
وأضافت القناة الإسرائيلية، أن تلك الخطة هي نفس الخطة التي قدمها وزير الخارجية يسرائيل كاتس، ورفضها وزير الجيش السابق أفيغدور ليبرمان.


[



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news13947.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.