آخر الأخبار :

العمل الزراعي يطور من مهارات 150 امرأة ريفية عن أساليب وأنواع الزراعة الحضرية الحديثة.

بدأ اتحاد لجان العمل الزراعي تدريب 150 امرأة ريفية للمزارعات المستفيدات من مشروع ( تعزيز صمود المجتمعات الهشة في قطاع غزة ) في كل من محافظة شمال غزة ومحافظة خان يونس، الذي ينفذ من قبل اتحاد لجان العمل الزراعي بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية.
ويتم التدريب من خلال مجموعة من المهندسين الزراعيين المتخصصين. بحيث يتضمن التدريب أساليب وأنواع الزراعة الحضرية الحديثة بكافة أشكالها وأهم ما يميزها، وسيتم من خلاله تقديم أهم الارشادات للمزارعات المتدربات من أجل الحصول على زراعة آمنة صحيحة تضمن لهم منتج آمن وسليم بعيدا عن الأمراض وبطرق حضرية حديثة.
والجدير بالذكر أن هؤلاء المزارعات المتدربات سيحصلن على دفيئة زراعية بمساحة 45 متر مربع لكل منهن وذلك للتطبيق العملي على ما يتم التدرب عليه، وسيتم تزويدهن أيضا بأشتال خضار مختلفة يتم زراعتها في تربة معزولة وشبكة ري حديثة.
ويأتي هذا التدريب ضمن سياسة الاتحاد في تدريب المزارعين وارشادهم بالمحافظة على المشاريع والنشاطات التي تقدم لهم، وذلك من أجل مساعدة المزارعين في المحافظة على مصادر رزقهم ومنتجاتهم الزراعية بالطرق الحضرية الحديثة.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news13756.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.