آخر الأخبار :

الجولة الخامسة بطولة الأندية الغزية للشطرنج فلسطين يفجر المفآجاة ويجتاز البطل الرباط والعميد يتقدم بثبات.

فجّر نادي فلسطين أقوى مفاجآت بطولة الأندية الغزية للشطرنج للموسم 2019 التي ينظمها اتحاد اللعبة وبرعاية اللجنة الأولمبية، وضيافة اتحاد المقاولين الفلسطينيين بمدينة غزة.واستطاع نادي الرباط المتخم بنخبة لاعبي الشطرنج يتقدمهم المخضرم المهندس "عماد مقداد" ونجله "فادي" أبرز المصنفين الدوليين في القطاع رفقة المهندس المتألق "محمد عاشور" والمصنف الخبير "عبد الناصر أبو شرار" وبطل الجنوب "أحمد عاشور"، حيث فاز نادي فلسطين على الرباط باكتساح (0.5/3.5) بلاعبيه المميزين يقودهم الدكتور "بلال المصري" المصنف الدولي والأخويْن الرائعيْن "زكريا وسامي أبو صفية"، وبطل الجامعة الإسلامية الشاب المميز "عبد الله سلامة" رفقة نظيره بطل جامعة فلسطين المتألق "خليل شرف".
وبعد مباراة ملحمية فاز كل من سلامة وأبو صفية والمصري على محمد عاشور وفادي مقداد وأحمد عاشور تباعًا، فيما تعادل خليل شرف مع الكبير عماد مقداد.وبهذه النتيجة قفز نادي فلسطين للصدارة الترتيب برصيد 4.5 نقطة من 5 جولات، تاركًا الرباط لسقوطٍ مدوٍّ للمركز الخامس برصيد 3 نقاط من 5 جولات.
ويقتسم الصدارة مع فلسطين بنفس الرصيد نادي غزة الرياضي الذي فاز وبنفس النتيجة (0.5/3.5) على الشاطئ المتصدر الذي تأخر إلى الوصافة خلف المتصدّريْن فلسطين والرياضي برصيد 4 من 5 جولات.
واكتسح العميد الشاطئ بعدما فاز كل من المصنفان الدوليان خالد حميد والمخضرم جهاد حسين وعماد نصر على أيمن أبو دية وعامر أبو موسى (أحد أبطال الجامعة الإسلامية السابقين) ومعتصم حسونة، بينما تعادل محمد أبو عصر مع محمود الأضم.ويزاحم البحرية في الوصافة نادي التفاح الحصان الأسود في البطولة حتى الآن بعدما أكمل استفاقته وحصد 4 نقاط من 5 جولات، على حساب نادي الدولفين.وجاءت بقية مباريات الجولة بفوز نادي الزيتون على فرسان الوسطى النصيرات 1/3 والزعيم الرفحي على الجلاء بنفس النتيجة.
وبهذه النتائج انحصرت المنافسة على الخمس فرق التالية:
المركز أول (صدارة مشتركة) فلسطين وغزة الرياضي، برصيد 4.5 نقطة.
المركز ثاني (وصافة مشتركة) الشاطئ والتفاح برصيد 4 نقاط.
المركز ثالث (خامس) برصيد 3 نقاط.
ويدير البطولة طاقم تحكيمي مميز من الكابتن "عاطف أبو زيد" رئيس لجنة الحكام، والحكم الدولي "صلاح جعرور" والكابتن "محمد الجديلي"، وفنيًّا الكابتن "وليد أبو الحسن" وإداريًّا الكابتن "مازن أبو جبل".







نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news13546.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.