آخر الأخبار :

قرابة الـ 200 "إسرائيلي" يقتحمون باحات الأقصى

أمّنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، والقوات الخاصة التابعة لها، صباح اليوم الخميس، الحماية الكاملة لقرابة الـ 200 "إسرائيلي" خلال اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.
وقالت مصادر صحافية "، إن شرطة الاحتلال فتحت "باب المغاربة" الخاضع لسيطرتها منذ عام 1967 في ساعات الصباح الأولى، اليوم، وسمحت للمستوطنين باقتحام باحات الأقصى، ورافقتهم خلال ذلك.
وأفادت مصادر في "أوقاف القدس"، بأن 102 مستوطن و60 موظفًا حكوميًا بلباس مدني، بالإضافة لـ 35 طالبًا يهوديًا، اقتحموا باحات المسجد الأقصى؛ منذ ساعات صباح اليوم.
وكانت معطيات مقدسية، قد أشارت إلى أن 6338 مستوطنًا اقتحموا باحات الأقصى؛ خلال شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي، منهم 3690 مستوطنًا خلال أسبوع "عيد العرش"، و574 خلال "عيد الغفران".
وعادة ما تقتحم الجماعات الاستيطانية اليهودية المتطرفة، باحات المسجد الأقصى، من جهة "باب المغاربة" وتقوم بتنظيم جولات استفزازية وتلقي شروحات حول "الهيكل المزعوم"؛ قبل أن تخرج من "باب السلسلة" الذي لطالما يشهد ممارسات واعتداءات ضد المسلمين والعرب.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news13537.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.