آخر الأخبار :

الإعلام الحكومي ينظم جولة حكومية برفقة صحفيين على مصانع ومعابر غزة

نظم اليوم الخميس المكتب الإعلامي الحكومي بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني والمالية جولة ميدانية للصحفيين العاملين في قطاع غزة، والتي شملت المعابر والمصانع والمنشآت الاقتصادية الهامة والساحة الجمركية ، بحضور رئيس المكتب الإعلامي الحكومي ووكيل وزارة الاقتصاد ووزارة المالية.
من جانبه أكد سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي أن هذه الجولة التي ضمت نحو 70 صحفياً من مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ، منوها أن الجولة الميدانية انطلقت من أمام من مقر وزارة الإعلام وهدفها هو اطلاع المشاركين في الجولة على الجهود التي تبذلها وزارة المالية والاقتصاد والخدمات المقدمة للمواطنين والتجار.
وأوضح معروف أن الجولة شملت زيارة مختبرات الذهب وأماكن دمغه ومن ثم زيارة 4 مصانع صناعية في المنطقة الصناعية في معبر كارني ومن ثم زيارة الساحة الجمركية في معبر رفح ، والإطلاع على آليات دخول البضائع والبترول إلى قطاع غزة .
وأشار أن الجولة الميدانية تناولت الحديث عن أهم المشكلات التي يعاني منها أصحاب المصانع بسبب الحصار وشح الموارد ومنع سلطات الاحتلال ادخال قطع الغيار والموارد الأساسية لتشغل المعدات والآليات والرؤية التي اتبعتها الوزارة من خلال إحلال الواردات بدلاً من تعزيز الصادرات على حساب المورد المحلية ومنع استيراد منتجات يمكن إنتاجها محلياً وتعزيز المنتج المحلي ومدى أهمية المنتجات المحلية التي استطاعت أن تضاهي البضائع المستوردة الى حد كبير.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news12877.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.