آخر الأخبار :

مؤسسة القدس الدولية فرع فلسطين تصدر "ملخص القدس الإحصائي" عن شهر آب / أغسطس 2019

اصدر قسم الدراسات والإعلام بمؤسسة القدس الدولية فرع فلسطين ملخص القدس الاحصائي عن شهر اب / اغسطس 2019 استعرض خلاله الانتهاكات الاسرائيلية بحق المسجد الاقصي المبارك واهالينا في مدينة القدس المحتلة .
وفيما يتعلق باعتداءات قوات الاحتلال للمسجد الاقصي المبارك اوضحت المؤسسة ان أكثر من 3450 مستوطن يهودي يقتحمون المسجد الأقصى المبارك بحراسة قوات الاحتلال، أغلبهم في أول أيام عيد الأضحى حيث تصادف مع ما يسمى لديهم بـ"ذكرى خراب الهيكل".
وذكرت المؤسسة ان أكثر من 100 ألف مصلي وصلوا المسجد الأقصى لأداء صلاة العيد وحمايته ومنع المستوطنين وصدهم عن اقتحامه، وقد واجهتهم قوات الاحتلال بالضرب ومنع الدخول، وأخرجتهم بالقوة من الأقصى، وأغلقته بالسلاسل الحديدية،واستمر الوضع حتى ساعات الظهيرة. كما ان شرطة الاحتلال تقتحم مصلى باب الرحمة وتسرق الفواصل الخشبية منه، وخزانة الأحذية، وسرقة "ساعة الكترونية" لمواقيت الصلاة.
اما عن الشهداء والاعتقالات اكدت المؤسسة استشهاد الفتى نسيم مكافح أبو رومي (14 عاماً)، من بلدة أبو ديس بالقدس بعد إطلاق النار عليه عند باب السلسلة مشيرة ان قوات الاحتلال تعتقل أكثر من 165 فلسطينياً من القدس، بينهم: طفل، و6 إناث، و35 قاصراً، وتركزت الاعتقالات في بلدة العيساوية، وبلدة سلوان، والمسجد الأقصى.
وفيما يخص بسياسة الهدم والسيطرة علي العقارات بينت ان قوات الاحتلال تهدم أكثر من 8 منشآت سكنية وزراعية وتجارية في أحياء متفرقة من مدينة القدس، منها منزلين اثنين أمرت البلدية أصحابها بهدمهما ذاتياً كما ان عصابات المستوطنين تستولي على قطعة أرض لعائلة أبو ذياب في بلدة سلوان. اضافة الي ان سلطات الاحتلال تخطر بهدم أكثر من 30 منشأة تركزت في حي المطار في مخيم قلنديا.
اما عن الإبعاد ومنع الفعاليات فقد نوهت الي ان سلطات الاحتلال تبعد أكثر من 21 مواطن عن مدينة القدس والمسجد الأقصى، منهم 8 مواطنين عن بلدتي
العيساوية وسلوان لفترات تتراوح بين أسبوع إلى 6 أشهر، ومن بين المبعدين الشيخ ناجح بكيرات نائب مدير عام أوقاف القدس قالت ان سلطات الاحتلال تمنع إقامة 6 فعاليات في المدينة تمثلت في: منع تأبين الراحل المقدسي صبحي غوشة، والراحل المقدسي أحمد عديلة، ومنع إقامة دوري العائلات المقدسية في ملعب برج اللقلق لمرتين، ومنع تنظيم بطولة رياضية على ملعب بلدة العيساوية، ومنع ورشة عمل قانونية حول "إشكاليات البناء في مدينة القدس".
وعن الاستيطان وتهويد القدس اضافت ان بلدية الاحتلال تصادق على خريطة جديدة لحي رأس العامود، تسمح خلالها ببناء 3500 وحدة استيطانية جديدة ومشاريع تهويدية.






نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news12705.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.