آخر الأخبار :

اشتية: رواتب الموظفين عن أغسطس ستكون بنسبة 110% في غزة والضفة

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية اليوم الخميس ان رواتب الموظفين في قطاع غزة والضفة الغربية عن شهر أغسطس ستصرف بنسبة 110% ، وذلك بواقع 50% عن الشهر الأول من الأزمة المالية و60% عن الشهر الحالي.
وأوضح اشتية خلال كلمته في المؤتمر العام السادس لاتحاد المعلمين الفلسطينيين، أن الحكومة ستواصل دفع راتب 100% لمعلمي مدينة القدس ، مخاطبا موظفي السلطة: "لن تقبضوا مثل الشهر الماضي وسيكون الصرف أفضل لكم".
وأكد اشتية ان الحكومة اتخذت قرارا استراتيجيا في موضوع الرواتب، بقرار من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، وأنهت التمييز بين موظفي غزة والضفة الغربية.
وأشار اشتية إلى ان هناك قرار رسمي بتحويل كافة المدراء في وزارة التربية والتعليم من مدير سي إلى مدير عام.
من جهته أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وزير التنمية الاجتماعية احمد مجدلاني ان الحكومة ستصرف بداية الشهر المقبل 110 بالمائة للموظفين العموميين ، ستين بالمائة من راتب شهر أب / أغسطس الجاري إضافة إلى خمسين بالمائة من أول راتب تم صرف نصف قيمته للموظفين بسبب قرصنة إسرائيل للعائدات الضريبية.
وقال مجدلاني لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية اليوم الخميس ، ان رئيس الوزراء د. محمد اشتية اعلن عن ذلك في مؤتمر اتحاد المعلمين مشيرا إلى ان نسب صرف رواتب الموظفين ستتحدد للأشهر المقبلة في حينه وعلى ضوء الإمكانيات المالية المتوفرة للحكومة.
وفي 17 فبراير/ شباط الماضي، قررت إسرائيل خصم 11.3 مليون دولار من عائدات الضرائب (المقاصة)، كإجراء عقابي على تخصيص السلطة الفلسطينية مستحقات للمعتقلين وعائلات الشهداء.
وإيرادات المقاصة، هي ضرائب تجبيها إسرائيل نيابة عن وزارة المالية الفلسطينية، على السلع الواردة للأخيرة من الخارج، ويبلغ متوسطها الشهري (نحو 188 مليون دولار)، تقتطع تل أبيب منها 3 بالمائة بدل جباية.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news12448.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.