آخر الأخبار :

مصادر محيلة تكشف سبب الانفجار شرق جباليا شمال قطاع غزة

قالت مصادر محلية مساء اليوم الاثنين ان انفجاراً كبير سمع شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة ، في وقت قال موقع مفزاك لايف ان سكان غلاف غزة أبلغوا عن سماع دوي انفجار في شمال القطاع.
مصادر فلسطينية محلية قالت ان الانفجار ناجم عن بالون حارق كان يحمل متفجرات انفجر قرب الشريط الحدودي شمال قطاع غزة ، دون وقوع اصابات أو أضرار.
وقالت وسائل إعلام اسرئايلية أنه تم رصد إطلاق بالونات مساء الاثنين من المناطق الجنوبية والشمالية من قطاع غزة باتجاه المستوطنات.
وكانت وسائل إعلام اسرائيلية قد قالت في وقت سابق من مساء اليوم ان حوامتين اخترقتا المجال الجوي لمستوطنات غلاف غزة وعادتا الى قطاع غزة ، بعد فشل الطيران الاسرائيلي في اسقاطهما.
و"البالونات الحارقة" هي بالونات يتم ربطها بمواد قابلة للاشتعال، بدأ الفلسطينيون باستخدامها بعد الطائرات الورقية الحارقة أيضا في مايو/أيار من العام الماضي، كأسلوب احتجاجي على المجازر التي ارتكبتها قوات الجيش بحقهم خلال إحياءهم فعاليات مسيرات العودة التي بدأت في 30 مارس/آذار الماضي، ولا تزال مستمرة.
وترد إسرائيل على هذه البالونات بمنع الوقود كليا عن قطاع غزة أو جزئيا أو منع الصيد.
ويتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news12349.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.