آخر الأخبار :

لمتحدث باسم وزارة الزراعة في غزة أدهم البسيوني يوضح أن وزارته أوقفت استيراد العنب من الخارج بشكلٍ كامل منذ نحو أسبوعين، كون محصول العنب المنتج محليًا من المحاصيل الاستراتيجية التي تهتم الوزارة بها بشك

اكد المتحدث باسم وزارة الزراعة في غزة أدهم البسيوني أن وزارته أوقفت استيراد العنب من الخارج بشكلٍ كامل منذ نحو أسبوعين، كون محصول العنب المنتج محليًا من المحاصيل الاستراتيجية التي تهتم الوزارة بها بشكلٍ كبير.
وقال الببسيوني في حديث صحفي أن كامل ما تم إدخاله للقطاع يصل إلى 150 طنًا فقط، مبيّنًا أنّه تم استيرادها خلال فترة الندرة وعدم نضوج المحاصيل المحلية، وقد تم استهلاكها جميعها.
وبين أن مساحة الأرض المزروعة بالعنب في غزة بلغت حتى العام الحالي حوالي "6600 دونم"، بينها "5200 دونم" عنب بذري مُثمر، (400) غير مُثمر، وقرابة (820دونم) لا بذري مُثمر، (180) غير مُثمر؛ متوقعًا أن يصل الإنتاج (7500طن).
وشدد على أن وزارته تتبع سياسة إحلال الواردات ومنع استيراد منتجات يمكن إنتاجها محليًا، وعملت على إحلال عديد المنتجات المحلية كـ "البطيخ، والشمام، والجزر، والحمضيات" وغيرها، مؤكّدًا تحقيق "الزراعة" نجاحًا في ذلك.
ولفت البسيوني إلى أن الوزارة تسعى لسد الفجوة في الاحتياجات، ومنع الاستيراد للمنتوجات التي تحقق فيها الاكتفاء؛ مبينًا أن العنب الذي يتوقع أن يُنتج هذا العام يكفي السوق المحلية بغزة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news11798.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.