آخر الأخبار :

صحيفة عبرية تكشف قرارات اسرائيل الجديدة للتسهيل عن غزة

كشفت اذاعة ريشت كان العبرية، مساء اليوم الخميس، أن إسرائيل أزالت الحظر عن 18 صنفا من البضائع التي كانت ممنوعة من الدخول إلى قطاع غزة .
وذكرت الاذاعة إن هذه البضائع كانت تصنف ضمن "القائمة السوداء" التي مُنعت منذ سنوات من دخول قطاع غزة، وشملت أسمدة زراعية والأسلاك الفولاذية التي تستخدم لقوارب الصيد الكبيرة في غزة.
وأشارت الإذاعة إلى أن "الأسلاك الفولاذية كانت ممنوعة من الدخول إلى قطاع غزة خلال الفترة السابقة، خشية استخدمها في الأنفاق التابعة لحركة حماس ".
وقالت الإذاعة:" كجزء من عملية التخفيف تم تخفيض سن قبول التصريح إلى التجار من غزة لمن يرغب في دخول "إسرائيل" من 35 سابقا إلى 25 عامًا وزاد عدد التجار المصرح لهم بدخول "إسرائيل" إلى 5000".
يأتي ذلك ضمن تفاهمات الهدوء في قطاع غزة التي تم التوصل إليها بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل بوساطة مصر والأمم المتحدة، وأطراف أخرى.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news11797.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.