آخر الأخبار :

جامعة الأقصى تعقد ندوة مع جامعة بيت لحم وجامعة ديكونيا للعلوم التطبيقية "Diak" في فنلندا.

عقدت شئون العلاقات الدولية بجامعة الأقصى بالتعاون مع كلية العلوم الطبية وقسم التمريض لقاء عبر سكايب حول " تكنولوجيا التعليم للتمريض " "Educational Technology of Nursing " مع جامعة بيت لحم وجامعة ديكونيا للعلوم التطبيقيةDiak) ) في فنلندا. لمناقشة آليه التعاون في المشاريع الفنلندية التي تدعم قطاع التعليم في البلدان النامية. وحضر اللقاء من جامعة الأقصى د. نبيل العيلة عميد شئون العلاقات الدولية وأ.د. رأفت نجم عميد كلية العلوم الطبية ود. رضوان أبو ركبة رئيس قسم التمريض وعدد من المحاضرين في كلية العلوم الطبية والدكتورة مريم عوض عميدة كلية التمريض في جامعة بيت لحم بالإضافة للضيوف المشاركين من جامعة DIAK)) الفنلندية حيث كان محور النقاش يدور حول مشاركة جامعة الأقصى وجامعة بيت لحم مع جامعة DIAK)) و جامعة (HAMK) في مشروع لتأهيل كوادر قسم التمريض واكسابهم الخبرة للتعامل مع مختبرات محاكاة التمريض واكسابهم المهارات التكنولوجية الحديثة في التمريض ضمن المشاريع البحثية الممولة من برنامج التعاون المؤسسي للتعليم العالي في فلندا. حيث قامت منسقة اللقاء في جامعة ((DIAK بعرض مفصل لمقترح المشروع وامكانية تنفيذه مع جامعة الأقصى وجامعة بيت لحم . وبدوره رحب د. نبيل العيلة بعمل هذا اللقاء وأهميته وتحدث عن أهمية التعاون المشترك مع جامعة بيت لحم وجامعة ((DIAK والذي ينعكس بدوره على تطوير البرامج التعليمية في الجامعة. كذلك أكد على أهمية عمل مذكرات تفاهم مع الجامعات الفنلندية مثل جامعة ((DIAK وجامعة (HAMK) والاشتراك معهم مستقبلا في مشاريع ايراسموس بلس للتبادل الطلابي والاكاديمي وبناء القدرات وذلك للاستفادة من خبرات الجامعات الفنلندية في التعليم ولا سيما التمريض. ومن ناحيته تطرق أ.د. رأفت نجم عميد كلية العلوم الطبية على أهمية تطوير العلاقة التشاركية ما بين الجامعات الثلاثة, والذي ينعكس إيجابياً على استخدام التكنولوجيا الحديثة في علوم التمريض والذي يتفق مع فلسفة الكلية في استخدام التكنولوجيا المتطورة في عملية التعليم والتعلم والتدريب.

ومن جهته تحدث د. رضوان أبو ركبة عن حاجة قسم التمريض للتطوير من ناحية مختبرات جديدة وحديثة تحاكي الجامعات العالمية ليتمكن طلبة قسم التمريض من التدرب على مهارات التمريض بشكل عملي وتطبيق معرفتهم النظرية في مختبرات متطورة كما وأكد على الحاجة لتدريب الكادر الأكاديمي في قسم التمريض بجامعة الأقصى على كيفية التعامل مع أجهزة مختبرات محاكاة التمريض الحديثة على ان يتم استثمار المشروع المشترك مع جامعة بيت لحم وجامعة DIAK)) في هذا الاتجاه, وذلك من خلال عقد ورشات العمل والدورات التدريبية والدبلومات المهنية والأكاديمية.
وفي الختام دعا أ.د. رأفت نجم طاقم جامعة بيت لحم وجامعة DIAK)) للمشاركة في مؤتمر الصحة وحقوق الإنسان المزمع عقده في جامعة الاقصى في أكتوبر القادم واقترح د. رضوان أبو ركبة اختيار اثنين من الكادر الأكاديمي من قسم التمريض لدى هذه الجامعات ليكونوا متحدثين رسميين في المؤتمر.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news11495.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.