آخر الأخبار :

7 حرائق بمستوطنات غلاف غزة بفعل بالونات حارقة

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الثلاثاء أن 7 حرائق اندلعت في مستوطنات غلاف قطاع غزة اليوم بفعل بالونات حارقة أطلقا شبان من القطاع.
وأوضح موقع "0404" الإخباري العبري أن 6 من هذه الحرائق اندلعت في المجلس الاستيطاني الإقليمي "أشكول" الواقع شرق جنوب ووسط القطاع.
في حين اندلعت الحريق السابع في المجلس الاستيطاني الإقليمي "سدوت نيغف".
وقبل أسابيع، أعلن ضباط أمن المستوطنات في "إسرائيل" بشكل عام وضباط أمن مستوطنات غلاف قطاع غزة على وجه الخصوص عن رفضهم القيام بإخماد الحرائق من الآن فصاعدًا.
وبرر ضباط الأمن قرارهم بان الحرائق ليست من اختصاصهم وأنه ليست لديهم القدرة والدراية بإخماد الحرائق مع تجدد الحرائق في غلاف غزة بفعل البالونات الحارقة المطلقة من قطاع غزة.
وجاء في بيان للضباط بأنهم يتلقون الأوامر من الجيش بالذهاب لإخماد الحرائق على الرغم من أن هكذا أوامر ليست قانونية وأن الجيش لم يقم بالتأمين عليهم من الإصابات أو الحوادث كما باقي الموظفين في وزارة الجيش.
وفي نهاية البيان أكد ضباط الأمن بأن قرارهم نهائي لا رجعة عنه وأن على الجيش البحث عن وكلاء آخرين لإخماد الحرائق.
ويستخدم شبان طائرات ورقية وبالونات كوسيلة لإيصال شعلة حارقة إلى المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة، ضمن أدوات المقاومة الشعبية التي تصاعدت مع انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار في 30 مارس 2018؛ ردًا على اعتداء قوات الاحتلال على المسيرات السلمية.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news11478.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.