آخر الأخبار :

جمعية مركز غزة للثقافة والفنون تختتم مبادرة "مساءات ابداعية" – الدورة الثالثة بأمسية رمضانية بعنوان: " للحبِ ،، وجهٌ من موسيقى "

اختمت جمعية مركز غزة للثقافة والفنون مبادرة "مساءات ابداعية" – الدورة الثالثة وبأمسية رمضانية بعنوان " للحبِ ،، وجهٌ من موسيقى " مساء اليوم ،بتمويل من برنامج الثقافة والفنون في مؤسسة عبد المحسن القطان، وذلك خلال حفل أقيم بالتعاون مع بيت القصيد للإبداع و جمعية الشبان المسيحية بغزة وافتتح الحفل بالسلام الوطني وأدارت الأمسية الاعلامية فاطمة الزهراء الشرقاوي.
وقال أشرف سحويل رئيس مجلس إدارة جمعية مركز غزة للثقافة والفنون أن مبادرة "مساءات ابداعية" شملت عقد سبعة أمسيات أدبية أتاحت مساحة حرة للشعراء والكتاب لتقديم انتاجهم للجمهور في غزة وتناولت والاحتفاء بيوم الشعر العالمي واليوم العالمي للمسرح وتناولت القصة القصيرة الفلسطينية وساهمت في إثراء المشهد الثقافي الفلسطيني.
وأثنى سحويل على برنامج الثقافة والفنون في مؤسسة عبد المحسن القطان وما يقدمه للمجتمع الفلسطيني واصفا الأثر الذي تتركه برامجه بالمهم والمؤثر.
وتوجه سحويل بالشكر لجمعية الشبان المسيحية على استضافتها للحفل الختامي للمبادرة ومعهد اداورد سعيد الوطني للموسيقى على تواجده ومشاركته بالمساءات الابداعية ومشاركته في الحفل الختامي، كما شكر الاتحاد العام للمراكز الثقافية على دعمهم ومساندتهم للمراكز الثقافية والاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين ودورهم الثقافي البناء.
من جانبه اعتبر يسري درويش رئيس الاتحاد العام للمراكز الثقافية تزامن الحفل الختامي لمبادرة مساءات ابداعية مع احتفالات "اليوروفيجن" رسالة مهمة للعالم بأن الشعب الفلسطيني يقاوم للحصول على حقه في تقرير مصيره وبناء دولته وأنه شعب فلسطين يستحق الحياة.
وفي كلمته عن جمعية الشبان المسيحية قال الأستاذ/إلياس الجلدة أن الجمعية تفتح أبوابها للأنشطة الثقافية والمجتمعية لإيمانها بأهمية هذه الفعاليات في بناء الوطن، مؤكدا استمراراهم في أداء هذا الدور بمساندة كل المخلصين من أبناء شعبنا.
وتخلل الحفل الذي عقد مساء الثلاثاء في جمعية الشبان المسيحية القاء نصوص شعرية للشعراء رزق البياري وسائد السويركي ومشاركة شعرية عن ذكرى النكبة ألقتها الطفلة المبدعة ميس عبد الهادي إلى جانب مقطوعات موسيقية قدمها طلاب معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى بمشاركة الفانين بالعزف فراس الشرافي،( قانون ) سراج السرساوي(عود)، رمزي الفار ،( إيقاع ) فضل الله أبو معمر ( إيقاع ).وأغاني فلكلورية وطنية قدمها كل من الفنانة نجلاء حميد والفنان أحمد المدهون.
وفي ختام الحفل تم تقديم درع من مركز غزة للثقافة والفنون قدمه الأستاذ يسري درويش الى جمعية الشبان المسيحية وتسلمه الأستاذ إلياس الجلدة لدورهم الريادي في إثراء المشهد الثقافي.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news11172.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.