آخر الأخبار :

جامعة الاقصي تنظم ندوره تثقيفية بعنوان العلاج النفسي في ضوء الكتاب والسنة النبوية.

نظمت وحدة الدعم النفسي بقسم علم النفس، ندوة تثقيفية بعنوان العلاج النفسي في ضوء الكتاب والسنة النبوية، ألقاها المختص في العلاج النفسي أ. أكرم عياد، وبحضور المحاضرين بقسم علم النفس د. سمير العبسي ، و د. سمير مخيمر ، وعدد من طالبات قسم علم النفس
حيث بين أ. عياد أن العلاج النفسي الديني يعتمد على أساليب ومفاهيم ومبادئ دينية روحانية أخلاقية ، وهو أسلوب توجيه وإرشاد وتربية وتعليم ،وإعادة غرس الإيمان والرجاء لدى المريض ، وتدعيم الذات الأخلاقية ، مما يهدف إلى معرفة الفرد لربه ولنفسه ولدينه والقيم والمبادئ الأخلاقية ، مشيراً أن الدين الإسلامي من أسمى صور الدعم والطمأنينة للفرد والمجتمع ،فهو يوجه ويرشد ويعالج ويربي و يعلم النفس ، مما يجعلها متناسقة ومتوازنة فهو يغطي جميع جوانب الحياة من خلال القيم والمفاهيم الدينية الحميدة.
مستعرضاً العديد من المشكلات التي تواجه الفرد المسلم ومن أهمها موضوع الحسد وما ينتج عنها من صداع ومضاعفات وكوابيس، مقدماً العديد من النصائح والإرشادات النفسية التي تعالج الحالات المرضية للحالة النفسية للفرد وكيفية التعامل مع المرضى بشكل صحيح وسليم.
الجدير ذكره فقد أجاب أ. عياد على العديد من الاستفسارات والتساؤلات من قبل الطالبات في إطار الموضوع.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news10897.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.