آخر الأخبار :

قسم علم الاجتماع بجامعة الأقصى ينظم زيارة لمركز الوفاء لرعاية المسنين بغزة


في إطار التدريب الميداني و بمبادرة من طالبات القسم، نظم قسم علم الإجتماع ممثلاً بأعضاء الهيئة التدريسية وطالبات القسم زيارة إلى مركز الوفاء لرعاية المسنين بغزة، وتأتي هذه الزيارة حرصاً منهم على غرس القيم الاجتماعية النبيلة لدي المجتمع الفلسطيني، والمحافظة على النسيج الاجتماعي والتواصل مع جميع فئات المجتمع.

وخلال كلمة للمحاضر بقسم علم الاجتماع د. بسام أبو عليان بين فيها أن هذه الزيارة تأتي تأكيدا على الحس التطوعي لدى طالبات القسم بدعم من إدارة الجامعة التي تسعى إلى بث روح التعاون والوفاء وزرع السعادة في قلوب أبناء المجتمع وخصوصاً الفئات المهمشة في المجتمع وخصوصاً المسنين، كما نوه أن مثل هذه الزيارات تخلق نوعا من الاندماج بالمجتمع، وتجعل الروابط متينة بين مؤسسات المجتمع المدني وكافة شرائحه ، مؤكداً على أهمية رعاية هذه الفئة المهمة في مجتمعنا، مثنياً على الدور الذي يقوم به مركز الوفاء لرعاية المسنين في هذا المجال.

ومن جانبه قدم نائب مدير الدار أ. عماد النواجحة فكرة مختصرة عن المركز والنزلاء المقيمين فيه، شاكراً إدارة جامعة الأقصى وطلابها على هذه الزيارة، مشدداً على ضرورة رعاية المسنين في المجتمع باعتبارهم فئة تستحق الرعاية والتقدير، والتي تعتبر من الأخلاق الإسلامية الحميدة، وفي إطار المسؤولية الاجتماعية للمركز.

وتخللت الزيارة القيام بمجموعة من الأنشطة الترفيهية لرسم البسمة على وجوه المسنين ، وتقديم بعض الهدايا الرمزية

الجدير ذكره أن هذه الزيارة تعتبر من الأمور والمبادرة الهامة التي تدعم العلاقات الاجتماعية بين المؤسسات التعليمية والمجتمع المحلي، والتي تدعمها الجامعة ممثلةً بقسم علم الاجتماع وكافة أقسام وكليات الجامعة، كونهم يمثلون شريحة أساسية من شرائح المجتمع الفلسطيني.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news10781.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.