آخر الأخبار :

إسرائيل: قانون جديد يوسع صلاحيات الشرطة

أقر الكنيست الإسرائيلي قانونا، الثلاثاء، يسمح بتوسيع صلاحيات الشرطة والسماح لها بتوقيف وتفتيش المشتبه بهم دون سبب وجيه، مما أثار جدلا واسعا.

وكانت الشرطة تستطيع في السابق تفتيش من يشتبه في حملهم لسلاح. أما بموجب التدابير الجديدة فيستطيع رجال الشرطة تفتيش أي شخص في المناطق التي يعلن قادة الشرطة كمنطقة ساخنة، كما تستطيع تفتيش أشخاص يشتبه في أنهم قد يرتكبون جرائم عنف.

وقال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان من حزب الليكود إن القانون "تعزيز هام لقدرة الشرطة على محاربة الإرهاب والعنف على نحو أكثر فعالية" بحسب تعبيره

من جانبه، قال النائب الفلسطيني في الكنيست، جمال زحالقة: "من الواضح أن المتضررين الرئيسيين سيكونون من العرب والأشخاص الذين يشبهون العرب".

ومنذ سبتمبر الماضي، قتل 26 مستوطنا إسرائيليا في هجمات فلسطينية، فيما لقي 151 فلسطينيا على الأقل مصرعهم بنيران إسرائيلية.

ووافقت إسرائيل في أكتوبر الماضي على تدابير جديدة "للقضاء على العنف"، شملت السماح للشرطة بغلق نقاط الاحتكاك أو التحريض وفقا للتقديرات الأمنية، كما استأنفت سياسة هدم المنازل التابعة للمهاجمين الفلسطينيين.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news1075.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.