آخر الأخبار :

الصحة تعقد اليوم العلمي الاول في طب وجراحة العيون

عقدت وزارة الصحة ممثلة بمستشفى العيون الحكومي بمدينة غزة، اليوم العلمي الأول لطب وجراحة العيون وذلك تحت شعار ” التحديات والانجازات”، حيث جاء المؤتمر بمشاركة الوفد الطبي المصري الذي وصل لقطاع غزة مؤخراً، ومشاركة واسعة من الاطباء المتخصصين في مجال طب وجراحة العيون في القطاعين الحكومي والخاص.
وفي كلمة له بافتتاح اليوم العلمي، والذي عقد اليوم السبت، أعرب مدير عام المستشفيات د. عبد اللطيف الحاج عن شكره وتقديره العميق لكل من أسهم وشارك في انجاح اليوم العلمي.
وأكد د. عبد اللطيف الحاج أن وزارته تسعى بشكل دائم لتطوير العمل الطبي في كافة أقسامها ومرافقها على الرغم من الحصار والمعيقات التي تواجه القطاع الصحي.
وأشار إلى ان اليوم العلمي يأتي خلاصة لما تم انجازه في السنوات الماضية، ويعكس المسيرة العلمية القائمة في القطاع الصحي والتطور القائم في مجال جراحة العيون في قطاع غزة والذي ياتي على صعيد برنامج البورد الفلسطيني الذي يتم بالتعاون مع المجلس الطبي الفلسطيني، إلى جانب التطوير المستمر في التعليم في كليات الطب في الجامعات الفلسطينية.
من جانبه، قال مدير مستشفى العيون التخصصي د. عبد السلام صباح إن أهمية اليوم العلمي تكمن في استعراض ومشاركة أبرز نتائج الأبحاث والأوراق العلمية التي أجريت في مجال طب وجراحة وأمراض العيون، والتي من شأنها أن تسهم في اثراء الواقع الطبي المتخصص في مجال العيون.
وأشار د. صباح إلى الجهود التي تبذله الطواقم الطبية والادارية والفنية المتخصصة في مستشفى العيون في سبيل تقديم أفضل الخدمات للمواطن الفلسطيني.
وعبر د. صباح عن خالص شكره لجميع من أسهم في انجاح اليوم العلمي من الكوادر العاملة في المستشفى من أطباء وتمريض وأخصائي بصريات، مقدماً شكره للشركة المتطورة للأدوية التي قامت برعاية اليوم العلمي الأول.

من جانبه، عبر رئيس الوفد الطبي المصري الدكتور محمود صالح عن اعجابه الكبير بالتقدم والانجازات القائمة على الكوادر البشرية في قطاع غزة والتي تعوض في كثير من الأحيان حالة النقص في الامكانيات التي تواجهها الطواقم الطبية.
وبين د. صالح أنه لا بد من عدم اغفال الانجازات القائمة على الكوادر البشرية ومستوى التقدم الواضح القائم على التدريب والأبحاث العلمية والذي يضاهي التطور الطبي في مجال العيون بالخارج.
ويضم اليوم العلمي الأول في طب وجراحة العيون أربع جلسات علمية بمشاركة نخبة متخصصة في مجال طب وجراحة العيون في قطاع غزة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news10552.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.