آخر الأخبار :

إنهاء الاستعدادات لانعقاد المؤتمر الدولي في مجال الأبحاث الإدارية والاقتصادية بالجامعة الإسلامية.

أفاد الأستاذ الدكتور محمد مقداد- عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بالجامعة الإسلامية، رئيس المؤتمر الدولي في مجال الأبحاث الإدارية والاقتصادية، أن مشروع "تطوير قدرات مراكز الأبحاث الإدارية والاقتصادية في مؤسسات التعليم العالي في فلسطين BERC الممول من المفوضية الأوروبية ضمن برنامج أراسموس بلس والذي تنفذه الكلية قد أنهى كافة الاستعدادات المتعلقة بانعقاد المؤتمر الذي من المقرر انعقاده يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 4/5- آذار مارس 2019م.
ولفت الأستاذ الدكتور مقداد أن المؤتمر سيعقد بالتزامن مع جامعة بيرزيت عبر تقنية الدائرة التلفزيونية المغلقة "الفيديو كونفرنس"، ويستهدف الأكاديميين والباحثين وطلبة الدراسات العليا في الجامعات الفلسطينية.
وفيما يتعلق بالأهداف الرئيسة للمؤتمر، أوضح الدكتور وائل الداية- رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، أن المؤتمر الختامي لمشروع BERC يهدف إلى الاستفادة من مشاركة الخبرات الوطنية والدولية في مجال الأبحاث الإدارية والاقتصادية من خلال عرض الخبرات الدولية والوطنية في مجال إدارة المراكز البحثية، ونشر نتائج مخرجات مشروع BERC كأنموذج من تطوير مراكز الأبحاث، إلى جانب تسليط الضوء على دور المراكز البحثية في مجال الإدارة والاقتصاد، وتعزيز الشراكات "المحلية، الوطنية، الدولية" والتشبيك بين المراكز البحثية والأكاديميين، ومراجعة السياسات الوطنية والمؤسساتية في دعم بيئة البحث العلمي.
ولخص الدكتور الداية محاور المؤتمر في إدارة المراكز البحثية واستدامتها، وإدارة الشراكات في المشاريع الدولية وجودة المدخلات والمخرجات البحثية، وإدارة المجموعات البحثية الوطنية والدولية، وجودة تدريس وإدارة مساق مناهج البحث العلمي.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news10523.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.