آخر الأخبار :

فتحي أبو العردات يؤكد أن مؤتمر وارسو الذي تعكف الإدارة الأمريكية على عقده في "العاصمة البولندية وارسو" الأربعاء المقبل، هدفه القفز عن القضية الفلسطينية والتطبيع العربي مع إسرائيل



أكد فتحي أبو العرادات، أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، "أن مؤتمر وارسو الذي تعكف الإدارة الأمريكية على عقده في "العاصمة البولندية وارسو" الأربعاء المقبل هو أمريكي بامتياز ويسعي لتسويق صفقة القرن تحت عنوان السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، كما كانت كل هذه الاحتجاجات في منطقتنا تحت عناوين الامن والسلام".
وشدد أبو العرادات، "أن أي مؤتمر ينعقد في الشرق الأوسط تحت هذه العناوين هو يهدر حق الشعب الفلسطيني في وطنه وأرضه وعاصمته وهي مؤتمرات باطلة ومرفوضة.
وأضاف بالقول: "وجهة مؤتمر وارسو صرف النظر وإضاعة البوصلة عن قضية فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني، وحرف البوصلة أن هناك عدو في المواجهة".
وحذر أبو العرادات من حضور دول عربية في هذا المؤتمر، "ومن ما تنويه أمريكا وإسرائيل من فرض التطبيع، الذي أكد فيه ان القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير أعلنت رفضها القاطع منه.
واعتبر المؤتمر فيه الكثير من القضايا التي تمس القضية الفلسطينية ومحاولة جمع الدول العربية بنتنياهو وقادة الاحتلال، وهي محاولة للتطبيع مع هذه الدول في وقت يجري العمل فيه على تصفية القضية الفلسطينية من خلال موضوع القدس واللاجئين.
وطالب أبو العرادات الشعب الفلسطيني برفض ذلك رفضاً قاطعاً، مطالباً الجميع بالتمسك بمنظمة التحرير كممثل شرعي للشعب الفلسطيني.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news10461.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.