آخر الأخبار :

جامعة الاقصي تستعد لعقد يوم دراسي حول استراتيجيات حل ازمة المياه التحلية وإعادة الاستخدام

يستعد قسم الجغرافيا بجامعة الاقصي بغزة لعقد يوم دراسي موسوم بعنوان استراتيجيات حل ازمة المياه التحلية وإعادة الاستخدام وذلك في الخامس من شهر مارس القادم بقاعة المؤتمرات بالجامعة .
وقالت رئيسة اليوم الدراسي الدكتورة هالة الحرازين ان اليوم الدراسي العلمي يركز في دورته الثانية علي تحلية المياه وإعادة استخدام المياه العادمة الي الجميع بين المختصين والأكاديميين والباحثين لتبادل الخبرات وعرض نتائج البحوث المتعلقة بقضايا وتقنيات التحلية واعادة الاستخدام في ظل توفر برامج وتخصصات متعددة رئيسية ذات العلاقة بالباحثين والممارسين لتقديم ومناقشة احدث الابتكارات والاتجاهات والاهتمامات وكذلك التحديات العلمية التي يواجهونها والحلول المعتمدة في هذا المجال .
وأكدت الدكتورة الحرازين ان اليوم الدراسي العلمي الثاني حول تحلية وإعادة استخدام المياه المنصة الرئيسية للتخصصات المتعلقة بقضايا المياه يعد لعرض اخر التقنيات والحلول الجديدة ونتائج الابحاث في مجالات تحلية المياه وإعادة استخدام المياه العادمة مشيرة الي ان اليوم الدراسي سيجمع بين العلماء والأكاديميين والباحثين والمختصين البارزين في هذا المجال في قطاع غزة وتشمل الموضوعات محل الاهتمام للتقديم .
وعن اهداف اليوم الدراسي اوضحت الدكتورة الحرازين ان من ضمن الاهداف تقنيات تحلية المياه في قطاع غزة وطرق استخدام معالجة المياه العادمة واهم النتائج المترتبة علي تحلية المياه وإعادة الاستخدام كذلك ادارة المياه في القطاع الزراعي .




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news10352.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.