آخر الأخبار :

مؤسسة القدس الدولية تستعرض تقريرها الشهري ملخص القدس الاحصائي

استعرضت مؤسسة القدس الدولية تقريرها الشهري ملخص القدس الاحصائي والتي اظهرت به اعتدءات قوات الاحتلال لاهالي القدس والمسجد الاقصي المبارك حيث تمثلت تلك الانتهاكات الاسرائيلية في المسجد الاقصي المبارك ان أكثر من 1900 مستوطن يهودي يقتحمون المسجد الأقصى المبارك بحراسة شرطة الاحتلال من بينهم المتطرف "يهودا غليك، ووزير الزراعة في الكيان "أوري آرئيل".
وبحسب دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس فإن 29,801 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى خلال عام 2018، بزيادة حوالي 17% عن عام 2017.
كما ان عدد من المستوطنون قاموا بإضاءة شمعدان عند باب الأسباط وباب الحديد، وأدوا صلوات خاصة وشكلوا حلقات رقص وغناء واحتسوا الخمور على عتبات الأقصى.
وافتتاح "مذبح جديد" قرب ساحة البراق غربي المسجد الأقصى، ليكون موقعاً لتقديم المستوطنين اليهود قرابينهم خلال أعيادهم.
ثانياً- الشهداء:
واستشهاد الشاب مجد جمال مطير 26 عاماً، من مخيم قلنديا شمال القدس، برصاص جنود الاحتلال بعد تنفيذه عملية طعن لشرطيين كانا متواجدين في شارع الواد بالقدس القديمة.
كذلك استشهد الفتى المقدسي قاسم محمد العباسي 17 عاماً، بعد أن أطلاق جنود الاحتلال النار عليه أثناء قيادته لمركبته عند ما يسمى بحاجز "بيت إيل" شمال مدينة البيرة.
الاعتقالات:
ونوهت القدس الدولية في تقريرها ان قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 210 فلسطينياً من القدس بينهم (7 سيدات، 3 أطفال، 8 قاصرين)، من بينهم العريس المقدسي رامي الفاخوري ووالده وأكثر من 25 شابا من المشاركين في حفل زفافه، بحجة " ترديد أغاني المقاومة.
الهدم والسيطرة على العقارات:
واشارت الي ان قوات الاحتلال هدمت أكثر من 9 منشآت سكنية وزراعية ومحال تجارية، منها منزل أُجبر أصحابه على هدمه بأيديهم بحجة البناء دون ترخيص في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وتوزعت عمليات الهدم بين بلدات: حي جبل المكبر وبيت حنينا وسلوان وصور باهر، ومنطقة الصلعة.
كما ان محكمة الاحتلال بالقدس تقضي بإخلاء عقار يعود للمواطنة المقدسية المتوفاة مريم أبو زوير في حي "وادي حلوة" ببلدة "سلوان"، (على أن يُخلي الورثة المكان حتى شهر آذار من العام 2019) مما سيؤدي لتشريد نحو 14 فلسطينيًا، من بينهم أطفال.
اضافة الي ان سلطات الاحتلال تصادر مخزناً لعائلة أبو هدوان في حي وادي حلوة ببلدة سلوان، بحجة "المنفعة العامة"، وتغلقه وتخرج محتوياته.
الإبعاد:
وذكرت ان سلطات الاحتلال ابعدت أكثر من 7 مواطنين عن مدينة القدس والمسجد الأقصى، لمدد متفاوتة تراوحت بين أسبوع إلى 6 أشهر.
الاستيطان وتهويد القدس:
ونوهت الي ان رئيس بلدية الاحتلال في القدس "موشيه ليؤون"، يقر مخطط استيطاني لتوسعة مستوطنة "بسغات زئيف" عبر إقامة 300 وحدة استيطانية جديدة.
والكشف عن وجود تشققات وانهيارات أرضية في حي وادي حلوة جنوب الأقصى، بسبب الحفريات التي تقوم بها سلطات الاحتلال أسفل الحي، وبعض هذه التشققات وصل لعمق 6 أمتار.
كما ان بلدية الاحتلال بالقدس تشرع بأعمال حفر لبناء جسر يربط بين حي الثوري ومنطقة النبي داود مروراً بحي وادي الربابة ببلدة سلوان، بإشراف ما يسمى "سلطة تطوير القدس"، ويبلغ طول 197 متراً وبارتفاع 30 متراً.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news10176.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.