آخر الأخبار :

رئاسة جامعة الأقصى تفتتح حديقة الدولفين بحرم الجامعة بخان يونس

في إطار العمل على إحداث تغير في البيئة الجامعية ما أمكن لخلق مساحات خضراء داخل الجامعة والوصول إلى الجامعة المستدامة أو الجامعة الخضراء
افتتح رئيس جامعة الأقصى د. كمال الشرافي حديقة الدولفين بحرم الجامعة الجديد بخان يونس، رافقه في الافتتاح السادة مستشاري وأعضاء مجلس الجامعة، ولفيف من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية بالجامعة، وعدد من الطالبات.
وخلال الافتتاح أكد د. الشرافي أن إقامة وترميم هذه الحديقة الخاصة بطالبات الجامعة للتخفيف عن كاهلهم النفسي، وتهيئة الأجواء المناسبة لهم بعد جهد وعناء الدراسة، وبهدف التنويع في الأماكن الترفيهية لهم، وتوسيع خارطة المساحات الخضراء وتنويع منظومة الحدائق والمتنزهات الترفيهية داخل الجامعة بما يحقق رؤيتها المستقبلية، في ترسيخ مكونات البيئة المناسبة القادرة على مواكبة حجم النماء والاستدامة التي تحققها جامعة الأقصى على جميع الأصعدة، منوهاً أن هذا الإنجاز جاء ثمرة جهود العاملين في قسم الزراعة والصيانة بالجامعة وذلك في حرص منهم على التنويع في خيارات الترفيه لموظفي وطلبة الجامعة.
يشار أن جامعة الأقصى تسعى وخلال رسالتها إلى خلق اهتمام ووعي طلابي بشؤون البيئة وحماية الموارد الطبيعية لاطلاع الطلبة على الأخطار التي بمكن أن تنجم عن الملوثات البيئية وهدر الموارد
ترسيخ الثقافة البيئية لدى الشباب وتطوير معارفهم ومهاراتهم في مجال العمل التطوعي البيئي والعناية بالمحيط، والاهتمام بالمساحات الخضراء في الجامعة، وتشكيل الملتقيات الطلابية الخاصة بالبيئة الجامعية المستدامة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.net/news10030.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.